أخر الاخبار

الأحد، 19 فبراير 2017

المهندس خالد حنيفات وزير الزراعه رجل المواقف

المهندس خالد حنيفات وزير الزراعه رجل المواقف .



الاردن اولاً الاخبارية - عمـــــــان 

بقلم الدكتور . جمـــــال البشــــتاوي 

المهندس خالد حنيفات وزير الزراعه .. يعجز اللسان عن الحديث والوصف عند مقابلة الرجال الأوفياء .. الذين نذروا انفسهم ولازالوا في خدمة وطنهم ومليكهم .. دون محاولة للظهور لمصالح شخصية .. فقد شاءت الأقدار وان التقي في المهندس  خاد حنيفات وزير الزراعه حين لبى النداء عندما علم هناك تهجم من قبل المواطنين على الاحراش في منطقة كفراسد وهو لايعرفني شخصيا ولايعلم بأنني صحفي فكان منه وعبر الاتصال الهاتفي حسن الاستقبال والبسمه والاستجابه حين كلمته لاول مره عن هذه المنطقه الجميله .

لم اتوقع انه حفظ رقم هاتفي كباقي المسوؤلين كونه لا يعرف ان الذي اتصل به صحفياً ،  وفي اليوم الثاني اتصل بي رقم ولم اخزن رقم معالي خالد الحنيفات وحين الرد على الهاتف قال لي بالحرف الواحد مساء الخير اخي جمال انا المهندس خالد حنيفات وزير الزراعه ممكن التقي معاك في نفس المكان الذي حدثتني عنه وعلى الفور قلت له وبكل سرور انا جاهز وذهبت الى المكان انا و زملائي الاعلاميين في الاردن اولاً الاخباريه الى نفس المكان واذا بالمهندس خالد حنيفات يقف مع موظفين الزراعه كالصقر في ارض الميدان ويستجوبهم على ارض الواقع عن السبب التي قصت به هذه الاشجار ، عندها استمع الى شرح موجز من  مدير زراعة اربد حيث قال : قصت هذه الاشجار بسبب اعصار قديم ضرب المنطقه ونحن امرنا بقص هذه الاشجار الحرجيه وتم توزيعها على ابناء المنطقه ، وبدوره وعلى الفور اوعز المهندس حنيفات بزرعة اشجار جديده تتناسب مع طبيعة المنطقه ، وفي اقل من اسبوع تم غرس اكثر 1800 شجره حرجيه في المنطقه .

إن من حق الرجال المخلصين ، والأكفياء ، أن نقول فيهم كلمة إنصاف . . وأن نثني عليهم بما نعلم عنهم . . وكي نميز من يعمل عن من لا يعمل . . ولكي نُطلع الآخرين على جهود الذين يعملون من أجل وطنهم ليروا وليشاهدوا الفارق الكبير بينهم وبين من يحاولون الإساءة أو تشويه النجاحات الوطنية . 

لقد تحدثت مع معاليه وكان كله آذان صاغية ومدركة لحل المشاكل بأسلوب علمي وعملي ووجدنا لديه الخبرة والمعرفة بكافة الامور، إن وطننا الغالي يحتاج إلى هؤلاء الرجال الذين يقدمون ويعملون للوقوف على مشاكل المجتمع وحلّها وفق أصول مرضية تصب في حل المعضلات التي نواجهها دون محسوبيات أو تفرقة .

 وقبل هذا وذاك رجل يحمل بين جوانحه صفات الرجولة المتناهية رجلا دائما يغاور الرجال على المعانى السامية واستطاع ان يكون فى الصفوف الأمامية دائما . . . فله منا اجمل تحية وتقدير واحترام .























..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة | وكالة الاردن اولاً الاخباريه | ©2014