أخر الاخبار

الاثنين، 12 ديسمبر 2016

سباق "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر ينطلق من عروس البحر الاحمر العقبه

سباق "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر ينطلق من عروس 


البحر الاحمر العقبه .



الاردن اولاً الاخباريه

الخبر مصــور ..

اعداد وتصوير الفريق الاعلامي لوكالة الاردن اولاً الاخبارية :
مجيد العوادين و ايمن ابو عبطه واحمد الشهابي و عايد الخوالده وعلي الهلاوي و محمد الهباهبه و حسام العمري وياسمين المراعيه و انوار الجراح و فاتن الجنايده ورسمي الدراوشه وعبير عبيدات ولينا الكردي .

ينطلق صباح اليوم، في قلب مدينة العقبة، سباق نصف ماراثون البحر الأحمر، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، تحت عنوان "اركض لغايات نبيلة".

وتشهد النسخة الثانية عشرة من الحدث الرياضي الإنساني السياحي، مشاركة دولية وعربية كبيرة، وحضور أردني واسع من الأعمار كافة ومختلف الفئات، بعد أن أصبح السباق يمثل فعالية سنوية تجذب المتسابقين من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيه؛ حيث يشمل ثلاثة سباقات (فئات): نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، الى جانب سباق مسافة 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم، وهو معتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى كفعالية عالمية.

وينطلق سباق (21 كم) من جانب ساحة جت باتجاه شارع الفاروق مرورا بمشروع آيلة، وصولا إلى ساحة الثورة حيث نقطة النهاية، فيما ينطلق سباق (10 كم) من داخل مشروع آيلة، وسباق (4.2 كم) من شارع الفاروق قبل بوابة الدخول المؤدية إلى مشروع آيلة لينتهي كلا السباقين في ساحة الثورة.

وأعلنت "رن جوردان" أمس، اكتمال التحضيرات الفنية والإدارية كافة لإقامة السباق؛ حيث أنجزت اللجان العاملة تحضيراتها بشكل كامل، وأصبحت مسارات السباق جاهزة وسط إجراءات أمنية واضحة لتأمين السلامة للمشاركين كافة.

وأجرى المشاركون في السباق أمس، تدريبا على مسار السباق للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه، والعمل على برمجة المشاركة حسب الطريق؛ حيث أكدوا أن المسارات التي اختارتها اللجنة لهذا العام تناسبهم بشكل علمي.

وكانت عملية التسجيل للمشاركة في السباق قد انتهت أمس، وقامت الجمعية بتسليم أرقام وحقائب المتسابقين في موقعها بالعقبة، وأصدرت نشرة توضيحية حول السباق، وتم تقديمها للمشاركين كافة.

وشكرت الجمعية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مدينة العقبة، دعم سلطة منطقة العقبة الخاصة وشركة آيلة والمؤسسات الخاصة والعامة وأهالي مدينة العقبة على جهودهم في إقامة السباق.

وبذلت الجهات الحكومية والخاصة المختلفة وتحديدا مديريات الأمن العام والدفاع المدني والدرك واتحاد ألعاب القوى، جهودا كبيرة بالتنسيق مع إدارة الجمعية بحثا عن تقديم صورة مميزة لمسيرة السباق.

وكان سمو الأمير فراس بن رعد، أكد في وقت سابق، أن هذا الحدث الرياضي السياحي سيكون بمستوى أفضل من السباقات الماضية، وهو ما سيلمسه المشاركون من هواة ومحترفين، بفضل تضافر الجهود الرسمية والأهلية والمشاركة الواسعة من مختلف الفئات والأعمار.

وأضاف سموه "تتمثل الأهداف الأساسية لسباق أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، في جعل الرياضة أسلوب حياة خاصة بين الشباب، الى جانب ترويج السياحة في المملكة، وتعزيز التعاون بين شتى دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين أفراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين أفراده، وتم اختيار هذا التاريخ لإقامة السباق ليكون الطقس في أفضل حالاته في مدينة العقبة".

وخصصت الجمعية مبلغا من ريع السباق لدعم الجمعيات الخيرية في محافظة العقبة، إيمانا من الجمعية بدور الرياضة في خدمة المجتمع المحلي.

الأمير فراس يشيد بإنجازات العدائين الأردنيين ويكرمهم
قالت المدير العام للجميعة لينا الكرد، إن الجمعية قامت بتخصيص كأس لتتويج الفائزين بالمركز الأول (ذكور، إناث، فئة الكراسي المتحركة) في سباق الأطفال لتشجيعهم على المشاركة، وتخصيص كأس تتويج للأطفال الفائزين بالمركز الأول "ذكورا وإناثا" الذين سيشاركون وينهون السباق، إضافة للجوائز المالية للفائزين بالمراكز الأولى في السباق الثلاثة.

وشكرت الكرد جمعية الياسمين في دعم أطفال الداون، وجمعية الطفل المعاق الخيرية التي ستحضر من إربد للمشاركة في الحدث؛ حيث ستقوم الجمعية بدعم مشاركة 34 طفلا للمشاركة في السباق.
















































































































..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة | وكالة الاردن اولاً الاخباريه | ©2014