أخر الاخبار

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

اطلاق مبادرة "مستقبلهم امانة" لمرضى حساسية القمح بالاردن

اطلاق مبادرة "مستقبلهم امانة" لمرضى حساسية القمح بالاردن .


الاردن اولاً الاخبارية

عمــــــــــــــان

الاء سنقرط 



اطلقت جمعية مرضى حساسية القمح برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال اليوم الثلاثاء، مبادرة ( مستقبلهم امانة ) التي تستهدف مرضى حساسية القمح من خلال نشر التوعية بخطورة هذا المرض والتعريف به وتوفير البدائل الصحية للمرضى وما يعانيه من المرضى من صعوبات في الحصول على الغذاء المناسب.

ويعتبر مرض حساسية القمح" السلياك"، من الامراض المناعية الذاتية التي تصيب الأمعاء الدقيقة في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى تدمير خلايا الامتصاص فيها، حيث تتسبب الاطعمة الغنية بالجلوتين بهذا المرض.

واشادت سمو الاميرة بسمة خلال اطلاق المبادر بهذه المبادرة وجهود القائمين عليها للاهتمام بالفئة المستهدفة وما تقوم به الجمعية من جهود بناءة في اطار هذا العمل الإنساني والنبيل.

كما اكدت سموها اهمية التوعية بهذا المرض واثره على حياة المصابين والوصول إلى اكبر عدد منهم، مشيرة بقدرة الجمعية على ايجاد بدائل غذائية للمصابين بالمرض من خلال ايجاد تركيبة غذائية خاصة بالمصابين بمرض حساسية القمح.

وعرضت رئيسة الجمعية سهير عبد القادر لأهداف الجمعية التي تأسست عام 2012 كأول جمعية على مستوى الوطن العربي، وما تقوم به من جهود كبيرة ومتنوعة لخدمة هذه الفئة، مقدرة عدد المصابين بهذا المرض في المملكة بنحو 120 الف شخص من مختلف الفئات العمرية.

واعلن خلال الحفل الذي جرى في المركز الثقافي الملكي عن تبرع قدمه سفير النوايا الحسنة لمنظمة أمسام لمكافحة الجوع وهي المنظمة الانسانية التابعة لهيئة الامم المتحدة، الدكتور ايمن البياع شمل توفير 2500 طن من الطحين الخالي من الجلوتين لمرضى حساسية القمح في الاردن.

وتهدف جمعية مرضى حساسية القمح الى مساعدة المرضى وتمكينهم نفسيا للتأقلم والتعايش مع المرض للوصول إلى حقوقهم والسعي لتوفير البدائل الغذائية للمصابين بالمرض وخصوصا الفقراء وغير القادرين منهم، وكذلك تأسيس قاعدة بيانات بأسماء المرضى في المملكة وإنشاء مشاريع إنتاجية وصحية لتأمين الغذاء الملائم للمرضى ونشر الوعي المجتمعي عن هذا المرض من خلال النشرات والندوات التثقيفية.
























..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة | وكالة الاردن اولاً الاخباريه | ©2014