أخر الاخبار

الخميس، 19 مايو 2016

الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوعه العربي بمحافظة اربد

الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوعه العربي بمحافظة اربد


الاردن اولا الاخبارية

اربد 


خاص - الفريق الاعلامي 



احتفلت محافظة اربد بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي برعاية المحافظ الدكتور سعد الشهاب تحت شعار "سلامتكم تهمنا" الذي اطلقته مديرية الامن العام.

وقال الشهاب في الاحتفال الذي اقيم اليوم الاربعاء بقاعة بلدية اربد "ان حوادث الطرق تشكل هاجسا وقلقا لما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية واقتصادية جعلتها في سلم التحديات التي تتطلب مواجهتهات بكل السبل الممكنة واتخاذ الاجراءات التي من شانها المحافظة على سلامة الجميع لان المسؤولية لاتقع على عاتق طرف واحد لان الجميع يتشاركون فيها ابتداء من الاسرة والمدرسة مرورا بمؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام لرفد جهود الجهات المعنية وتعززيها باتجاه ايجاد الحلول القادرة على التصدي لها والتقليل منها ما امكن".

واكد ان مخرجات ونتائج الحوادث الماساوية تعبر عن الواقع الذي تعيشه وتشهده شوارعنا بشكل يومي وان هذا الجرح النازف لن يلتئم دون تعميق الحس بالمسؤولية وتكاتف الجهود وتعاظمها مشيرا الى ان تاريخ الاردنيين يشهد لهم بانهم مجتمع حضاري وهذه الصورة تتطلب حرصا اكبر على تلمس كل اسباب الحضارة والمدنية لتكون شوارعنا ومركباتنا وممارستنا خدمة لنا لا نقمة علينا.

وقدم المحافظ العزاء لذوي من كانوا ضحايا لحوادث الطرق متنميا الشفاء للمصابين.

وقال نائب مدير شرطة اربد العقيد خالد الطورة انه من مؤشرات رقي المجتمعات وتقدمها اهتمامها كمؤسسات رسمية واهلية وافراد بالعملية المرورية تاكيدا للمسولية الجماعية والتشاركية في تحقيق السلامة والامن على الطرقات التي باتت تهدد حياتنا واقتصادنا مؤكدا اهمية تناغم جهود واجراءات الرقابة المرورية مع افضل التقنيات ورفع كفاءة العالمين فيها لوقف النزيف الناتج عنها في مقدرات الوطن.

واشار رئيس بلدية اربد بالوكالة خلدون الحتاملة الى ان مواجهة حوادث الطرق بعد من ابرز التحديات التي تواجه صانعي القرار لتداخل الجهات المسؤولة عنها او المسببة لها لافتا الى ان البلدية بدات سلسلة من المشاريع والاجراءات الرامية الى تحسين الواقع المروري وهي بصدد لانتهاء من دراسة شاملة لهذا الواقع لوضعها ععلى اجندة التنفيذ في اطار المخطط الشمولي مؤكدا ان نجاح اي خطة مرورية مرهون بتعاون ووعي السائق والمواطن والتاجر.

واشتمل الاحتفال الذي حضره قائد امن اقليم الشمال العميد محمد الملاحيم ومديثر مديرية الدفاع لمدني العميد منيب العواودة على فقرات فنية وشعرية ومسرحية جسدت اثار حوادث السير وانعكاستها عللى الاسر والمجتمع والاقتصاد.

وكرمت لجنة الاحتفال محافظ اربد ومساعد مدير الامن لشؤون السير ومدراء الشرطة والدفاع المدني وعدد من مدراء الدوائر في المحافظة ومؤسسات مجتمع مدني وعناصر من مرتبات اقسام السير والمباحث المرورية والبلدية وشرطة اربد.




































..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة | وكالة الاردن اولاً الاخباريه | ©2014