أخر الاخبار

الخميس، 12 مايو 2016

وزير التربيه والتعليم نائب رئيس الوزراء يرعى فعاليات يوم السياحة الاردني

وزير التربيه والتعليم نائب رئيس الوزراء يرعى فعاليات يوم السياحة الاردني .



الخبر مصور ..

الاردن اولاً الاخباريه

عمــــــان

محمــــد الجـــراح 

و تصوير فوتوغرافي : شــــفاء المغـــربي

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور رعى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الخميس فعاليات يوم السياحة الاردني بعنوان "السياحة مرايتنا..خليها بعيونك "في موقع جبل القلعة بحضور عدد من الوزراء والاعيان والنواب والسفراء العرب والاجانب.

وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز يأتي تخصيص يوم السياحة الاردني استنادا للتوجيهات الملكية السامية واستمرارا للدعم الذي يقدمه جلالة الملك عبد الله الثاني للقطاع السياحي ، وتنفيذا لإيعاز رئيس الوزراء، بهدف إبراز الأهمية التاريخية والدينية للمملكة، مشيرا الى الأهمية الكبيرة للقطاع السياحي في الاقتصاد وفي الدخل القومي، وأثره المهم المتعلق بإبراز الهوية الوطنية الاردنية عالميا.

واضاف، يهدف الاحتفال بيوم السياحة الأردني الى زيادة الوعي المجتمعي بكيفية استقبال السائح وعكس صورة حضارية عن بلدنا والتأكيد على ان قطاع السياحة يشكل رافدا مهما للاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل لآلاف الاردنيين مثلما يسهم في تحريك قطاعات اقتصادية اخرى.

واكد الفايز أنه وبموازاة إطلاق يوم السياحة الأردني فإن الوزارة بصدد تنفيذ خطط للنهوض بالقطاع السياحي تشمل على المستوى المحلّي، الاستمرار في إنفاذ حزمة القرارات التشجيعية الصادرة عن مجلس الوزراء الهادفة الى تحفيز أداء القطاع والتي شملت تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق، وإلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية وإلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على ان لا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من 40 دينارا إلى 10 دنانير وإلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان للسائح الذي يقوم بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

واشار الى اهمية توجيه معظم نشاطات الوزارة نحو تنمية السياحة الداخلية وتشجيع العائلة الاردنية لزيارة الاماكن السياحية والاثرية واستخدام المنشآت السياحية المختلفة، واستمرار الوزارة في دعم برامج السياحة الداخلية بنسب تصل الى 50 بالمائة من الكلف، والاستمرار في اقامة المهرجانات السياحية في المحافظات، وفي العمل التشاركي الفعّال مع جمعيات المهن السياحية وتفعيل دور المجلس الوطني للسياحة وتشكيل لجان للتشريعات وللبيئة الداعمة تضم في عضويتها ويرأسها شخصيات من القطاع الخاص.

واكد اهمية الاستمرار في إنشاء المشاريع السياحية في المحافظات بهدف تأهيل المواقع السياحية والأثرية لاستقبال السياح والزوار،والتشاركية المهمة مع رئيسي وأعضاء لجنتي السياحة والآثار في مجلسي النواب والأعيان، ومع النواب فيما يخص المواقع السياحية والأثرية في محافظاتهم.

وفيما يتعلق بالمستوى الخارجي وبإجراءات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في التسويق والترويج للمملكة، قال الفايز ان هناك إجراءات تنفيذية في هذا السياق تمثلت في مشاركة الهيئة في جميع معارض السفر الدولية وتطبيق فعلي لبرنامج شامل يستهدف الترويج في الاسواق السياحية التقليدية والناشئة، وقيادة عملية التسويق والترويج في الاسواق العالمية التي شملت لقاءات المنظمات الحكومية والخاصة والمؤسسات الدولية المعنية في سياق تسويق المنتج السياحي الاردني.

ولفت الفايز الى الدعم غير المسبوق الذي حظيت به ميزانية هيئة تنشيط السياحة بنحو خمسة أضعاف موازنتها لاعطائها مرونة اكبر في اعداد البرامج لعملية الترويج للسياحة الاقليمية والخارجية والاستفادة من الميزة النسبية التي يتمتع بها الاردن الذي يزخر بالعديد من المواقع السياحية والاثرية والدينية فضلا عن نعمة الامن والامان التي يتمتع بها.

من جهته اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اهمية المشاريع السياحية التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات، مشيرا الى اعداد الخريجين في الجامعات التي تدرس مساقات في السياحة والفندقة وانها سوف تجد فرصها في العمل في المشاريع السياحية مبينا انه في حلول عام 2020 سوف يكون هناك 10 الاف فرصة عمل متوفرة للعمالة المحلية الاردنية المدربة .

وقال قموه ان ثقافة العيب في العمل بالمنشات السياحية يجب ان لا تبقى ويكون ذلك من خلال التوعية والتثقيف، مبينا انه تم اعداد استراتيجية وطنية مدتها خمس سنوات تهدف الى ثلاثة ملايين اردني يتم توعيتهم بالقطاع السياحي كونه رافدا هاما للاقتصاد الوطني .

وبين ان تقرير مؤشر التنافسية للسياحة اظهر ان الاردن احتل المرتبة 19 عالميا في مجال اهتمام الحكومة بالقطاع السياحي من اصل 144 مشيرا الى سهولة بيئة الاعمال في القطاع السياحي الاردني.

واشتملت فعاليات يوم السياحة الاردني على فعاليات فنية وثقافية وتوعوية، متزامنة مع محاضرات تثقيفية توعوية بأهمية القطاع السياحي، في جميع محافظات المملكة، فيما ستخصص وزارة التربية والتعليم الحصة الأولى في جميع مدارس المملكة للحديث عن هذا الموضوع.

وكرم الدكتور الذنيبات نخبة من العاملين في القطاع السياحي، كما تم الاعلان عن نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي.
وتضمن الاحتفال الذي قدمه الاعلاميان رهف صوالحة وفؤاد الكرشة فقرات غنائية وفقرة كوميدية تتضمن رسائل توعوية سياحية وردّد مجموعة من طلبة المدارس تعهدا سياحيا يحمل مضامين مهمة في التعامل مع السائح ومع الاثار والمواقع السياحية.

وضمن البرنامج المخصص لفعاليات هذا اليوم، فقد أطلقت وزارة السياحة والاثار ووزارة التربية والتعليم مبادرة دليل سياحي لكل مدرسة بالتعاون مع جمعية أدلاء السياح تتضمن محاضرات تثقيفية بأهمية السياحة اعتبارا من الفصل الدراسي الاول لهذا العام، بعد أن شملت 300 مدرسة خلال هذا الفصل.

يشار الى انه سينطلق يوم غد الجمعة من موقع جبل القلعة أكبر تجمع لنشطاء التواصل الاجتماعي وستباشر المجموعات التغريدات والمنشورات من جميع المواقع السياحية في المحافظات.

وستبدأ الفعاليات للجمهور أيام 13، 14 ايار، متضمنة فعاليات فنية ثقافية ومعارض حرف يدوية، وسيتم افتتاح معرض الحرف التقليدية يومي الجمعة والسبت في موقع جبل القلعة وستعرض فيه نحو 65 جمعية سياحية من جميع المحافظات بمشاركة فرقة الرواد وفرقة الامانة للفلكلور الشعبي وفرقة نايا النسائية الاردنية، فيما ستعرض مسرحية كوميدية بعنوان "وطن اف ام".

وسيرافق الاحتفال إضاءة لبعض المواقع الأثرية، وسيعفى المواطنون الاردنيون من رسوم دخول المواقع السياحية والاثرية في هذا اليوم وحتى نهاية الشهر الحالي.

وضمن الاحتفالات بيوم السياحة الاردني، أطلقت هيئة تنشيط السياحة تطبيق أجندة الفعاليات الاردنية على الهواتف الذكية، بهدف التعريف بالفعاليات الثقافية والسياحية والترفيهية والعائلية.

ويحتوي التطبيق على معلومات كاملة عن كل فعالية بما يمكن المستخدمين من إضافة أي فعالية يرغبون بحضورها الى أجندتهم فيما سيرسل التطبيق تنبيهات مجانية للمستخدمين. وحضر الحفل الاعلامي اللبناني طوني خليفة الذي تحدث عن السياحة في الاردن واهميتها وجمال المكان وتنوعه في جميع المحافظات، مبينا ان الاردن يضاهي اجمل البلدان السياحية في العالم وانه سوف يقدم حلقة خاصة لبرنامجه وحش الشاشة عن الاردن بمقابلة مسؤولين عن القطاع السياحي يتحدثون فيه عن الاردن سياحيا .

كما حضر الحفل رؤساء جمعيات المهن السياحية وعدد كبير من المهتمين بالقطاع السياحي الأردني.
( بترا )
































































































































..

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة | وكالة الاردن اولاً الاخباريه | ©2014